وصف المشروع

المشروع: عبارة عن إنشاء شركة لتقديم خدمات الصيانة المختلفة للمنازل وذلك من خلال التعاقد مع العملاء بعقود سنوية مقابل تقديم خدمات صيانة للسباكة والأنوار وخدمات صيانة المكيفات بجودة عالية وأسعار تنافسية

وصف المشروع
تعتمد فكرة دراسة جدوى شركة صيانة وتشغيل على إقامة شركة لتقديم خدمات تصليح الأعطال المنزلية للسباكة والكهرباء، من خلال توفير فنيين لتصليح وصيانة الأعطال بالمنازل والفنادق ويستهدف المشروع إقامة شركة تشغيل عمالة فنية، وتزويدهم بأجهزة جيدة تمكنهم من تقديم خدمات عالية الجودة وقادرة على إشباع العملاء وإرضائهم، وبالتالي ضمانه كعملاء دائمين للمشروع.

تفاصيل المشروع:

  1. تعتمد فكرة مشروع دراسة جدوى شركة صيانة وتشغيل على إقامة مكتب لتقديم كافة الخدمات التي تتعلق بصيانة وتشغيل الأعطال المنزلية للسباكة والكهرباء، من خلال توفير فنيين لتصليح وصيانة الأعطال بالمنازل والفنادق. كما لابد من الحرص على وجود فريق للاستقبال مؤهل للإجابة على كافة تساؤلات واستفسارات والرد على مكالمات العملاء بخصوص الأعطال والصيانة، وتأتى أهمية المشروع حيث تحتاج المنازل والفنادق إلى منظومة من خدمات الصيانة الدورية، وأن العرف المتداول لدى الكثيرين بالاستعانة بشركات تقدم خدمات رديئة الجودة معتمدين على فريق من العمالة الغير مدرب بشكل جيد  لتنفيذ هذه الخدمات وبالطبع ليس هناك ضمانات أو خدمة ما بعد البيع وقد تظهر الأعطال فى اليوم التالي.
  2. ومن هنا جاءت فكرة إنشاء شركة متخصصة بتقديم الخدمات الصيانة والتشغيل للأعطال المتواجدة في المنازل بهدف تقديم منظومة من خدمات الصيانة المتمثلة في خدمات الكهرباء والسباكة، حيث سيستقبل المكتب طلبات العملاء، وطلبات الطوارئ، وينتقل فريق الخدمة إلى موقع العميل ضمن سيارة مجهزة، لتقديم الخدمة المختارة لصيانة المنازل والفنادق عن طريق فريق متخصص من الفنيين.
  3. ولكن عند الشروع في تنفيذ هذا المشروع بإنشاء شركة لتقديم الخدمات المتعلقة بالصيانة والتشغيل للأعطال الخاصة بالأجهزة المنزلية، لابد من الحرص على إعداد دراسة جدوى للمشروع من أجل التوصل لتحقيق النتائج المرجوة من المشروع والتمتع بعوائد مادية مميزة عن هذا الاستثمار، وبالتالي تجنب الخسائر والمخاطر الفادحة التي ربما تعيق تقدم ونمو المشروع، لذا لابد من الاستعانة بخبراء ومتخصصين شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى المشاريع، للحصول على دراسة جدوى لمشروعك المقترح باحترافية كبيرة وبشكل سليم، من قبل فريق من أمهر وأفضل الاستشاريين والمختصين المميزين في هذا المجال .
  4. وقد تلقي الفكرة الكثير من القبول وستحقق الكثير من النجاحات إذا ما تم تنفيذها وسط العملاء الذين يحتاجون فعلًا إلى الخدمات التى تعرضها عليهم، لذا لابد من الحرص على اختيار الموقع المناسب الذي يتميز بامتلاكه لكافة مقومات النجاح، ويفضل أن يكون في  منطقة سكنية تحتوي على العديد من العمائر السكنية والفيلات، وكذلك الشركات والشقق الإدارية وخلافه.
  5. وهذا إلى جانب الحرص على توظيف فريق من أفضل وأكفأ الخبراء والمختصين في القيام بمهام الصيانة والتشغيل لتقديم خدمات على أعلى مستوى من الرقي، لذا لابد من أن يكونوا على درجة عالية من الخبرات والمهارات في أعمالهم حتى يتم إنجاز المهام خلال وقت قياسي للغاية.

وهذا كله إلى جانب الاهتمام بدراسة السوق لتحديد المخاطر والتهديدات المشروع من كافة النواحي بجانب التعرف على المؤشرات الاقتصادية التي تتعلق بالمشروع، ومدى ربحية المشروع الأمر الذي يساهم بشكل كبير في التعرف على الفرص الاستثمارية التي تتعلق بالمشروع، فضلًا عن دورها في المساهمة بالتعرف على المنافسين، وحصصهم التسويقية، وتحديد القطاعات المستهدف، والتعرف على نوعية الخدمات التي يقدمونها الأمر الذي يساهم بشكل كبير في التسويق للخدمات بأفضل طريقة ممكنة

المنتجات / الخدمات

تشمل الخدمات /المنتجات التي يقدمها المشروع الاتى

  • يتم تقديم خدمات الصيانة والتشغيل للأعمال الخاصة، بالسباكة، والكهرباء، وغيرها من الأمور الأخرى  المتعلقة بالمنازل.
  • خدمة الPackage للفنادق والشركات والعقارات الضخمة .


مجموع الاستثمارات و المؤشرات المالية


معدل العائد الداخلي في الموازنة الرأسمالية يقيس ربحية الاستثمار المحتمل، وهو معدل خصم يجعل صافي القيمة الحالية لجميع التدفقات النقدية من مشروع معين يساوي الصفر

المؤشرات المالية تختلف حسب الراس المال المستثمر في المشروع، ويمكن تآسيس هذا المشروع بتكاليف رأسمالية مختلفة حسب حجم المشروع

راس المال : 100 الف دولار
معدل العائد : 60%
فترة الاسترداد : سنة

محتويات الدراسة

دراسة فكرة وطبيعة المشروع.

دراسة المنتجات ومواصفاتها ومزاياها.

دراسة المؤشرات الاقتصادية للمشروع وموقع المشروع ومؤشرات السوق المستهدفة.

دراسة حجم الطلب والإنتاج المحلي وحجم الواردات والصادرات من المنتجات التي يقدمها المشروع

تحليل المنافسين ، فجوة السوق من المنتجات ، وحصة السوق للمشروع وتحليل SWOT لطبيعة المشروع

دراسة الخطة التسويقية والترويجية وخطة التسعير والتوزيع للمشروع.

دراسة تكاليف الآلات والمعدات والمنشآت والبناء للمشروع.

دراسة السعة الإنتاجية وتقديم عروض الأسعار للآلات والمعدات وخطوط الإنتاج ، ودراسة مواصفات الخطوط ومدى مطابقتها للمنتجات المصنعة.

دراسة تكاليف مشروع المواد الخام ومتطلبات التشغيل والمصروفات العامة ونفقات التسويق والرواتب المباشرة وغير المباشرة.

دراسة الهيكل التنظيمي للمشروع والهيكل الإداري والوصف الوظيفي للموظفين.

دراسة تكاليف الاستثمار للمشروع وشروط التمويل والتمويل.

دراسة إيرادات المشروع وتوقعات الإيرادات للسنوات القادمة.

دراسة البيانات المالية للمشروع خلال حياة المشروع من الوضع المالي وبيان الدخل والتدفقات النقدية.

دراسة المؤشرات المالية للمشروع والتحليل المالي للمشروع.

دراسة تحليل الحساسية للمشروع

نحن بإنتظار استفسارك

متواجدون لخدمتك دائماً

تحتاج لمساعدتنا؟

متواجدون 24/7

رقم الهاتف

00201111333431 / 00966582187000

البريد الإلكتروني

تواصل معنا

أطلب دراستك الآن

    error: Content is protected !!